واع/ دعوات لاجتماع طارئ بديالى بسبب الكهرباء
واع/ بغداد/و.م
دعا عضو مجلس النواب السابق، أيوب الربيعي، الثلاثاء، الى اجتماع طارئ في ديالى بسبب ازمة الكهرباء، فيما أكد أن الأزمة بدأت تؤثر مضخات الموارد المائية.
وقال الربيعي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، ان “ديالى اكثر محافظات العراق تضرراً من ازمة الكهرباء وبلغت ساعات القطع من 17-18 ساعة يوميا وسط درجات حرارة تقترب من نصف غليان”.
وأضاف، ان “ما زاد من تفاقم ازمة الكهرباء، اعتمادنا بنسبة 60% على الكهرباء المستوردة التي هي الأخرى باتت خارج العمل”، داعيا الى “عقد اجتماع طارئ في بعقوبة لبحث الحلول المطروحة من اجل ادامة الكهرباء ولو بشكل يقلل من اثار انقطاعاتها الطويلة”.
وأشار الى ان “ازمة الكهرباء بدأت تؤثر على عمل مضخات الموارد المائية لغرض السقي بالاضافة الى محطات الاسالة”
ت/ح.ز


