واع/ السوداني يصارح الشعب بشأن ازمة الكهرباء ويكشف المتسبب الرئيسي بحدوثها

واع/ بغداد/م.ا

كشف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، المتسبب الرئيسي لازمة الكهرباء في العراق، معلناً في الوقت ذاته انتهاء هذه المشكلة بالاتفاق مع الجانب الايراني.

وقال السوداني في كلمة تابعتها  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ان “العراق اوفى بجميع التزاماته المالية للحصول على الغاز خلال الفترة الماضية، ووضع في الموازنة مبالغ لاستمرار الاستيراد من الجمهورية الاسلامية، الا ان العقوبات الاميركية المفروضة على ايران حالت دون ذلك”.

واضاف ان “الازمة انتهت بعد ان تم الاتفاق مع وفد ايراني على مقايضة النفط الاسود بدل الاموال مقابل الحصول على الغاز اللازم لتشغيل محطات الكهرباء”.

واكد السوداني استئناف تصدير الغاز بشكل تدريجي بعد الاتفاق بين بغداد وطهران على النفط مقابل الغاز، لتجاوز الازمة الراهنة”.

ت/ح.ز