واع / الصالحي: عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الفاسدة تدخل يوميا عبر كردستان

واع / بغداد/ ز.ن

اتهمت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، الخميس ، حكومة اقليم كردستان بالتورط بتهريب المواد الغذائية غير الصالحة عبر منافذ غير رسمية. 

وقال عضو اللجنة رفيق هاشم الصالحي في  تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن ” أكثر من 50 شاحنة محملة ببيض المائدة منتهي الصلاحية تدخل يوميا إلى البلاد عبر منافذ غير رسمية “.

وأضاف الصالحي، أن “دخول شحنات من البيض الفاسد يضر بالاقتصاد المحلي وعليه ندعو الجهات الحكومية المعنية لمتابعة ومراقبة تلك المنافذ “.

ولفت إلى أن “عمليات دخول السلع تتم بطرق غير قانونية من بعض المنافذ الحدودية غير المسيطر عليها وخاصة المنافذ الشمالية من البلاد”.