واع / على ضوء ( اللاله) ابدع المسماريون في امسية تموزية ….
واع /متابعة /ميسون الركابي
مسرح الرشيد كان على موعد مع ثلاثة اصدقاء عازفين من النوع النظر الانيق في كونسيرت يليق باسمائهم ومنجزهم وعنوان مجموعتهم الذي اقترحوه ( مسماريون ) بعدان دونوا بموسيقاهم تاريخيا جديدا لشغفهم وهوسهم بالتجديد والتفوق في اعمال من تاليفهم ( مقاهي بغداد ) و( جامع الحيدرخانه ) و(حكاية حب ) و ( حكاياتنا ) واستذكارات باغنيات عراقية وعربية ، ،،
ونقل مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان الحفل الموسيقي جاء بعنوان( لاله) على ضوء خافت لومضتها الرومانسية او حزنها الشفيف الذي رافق ليالي العراقيين ، فكان الثلاثي المتقد ( مصطفى زاير على العود ) و (اسامة البياتي على الكمان ) و ( عمر زياد على القانون ) مشتعلا بالصبابة والحنين، في توليفة عزف جماعي وانفرادي اجبرالجمهور على التصفيق المرافق لجمل لحنية مؤثرة في الوجدان الجمعي العراقي ،وحيث الاشارات الى الاماكن الاليفة في بغداد ،والوفاء للراحلين في بصمة ذكية تحسب ل مصطفى زاير ، الذي كان يراهن على وعي جمهوره وقد رافق تطور نجاحته في السنوات العشر الأخيرة، محققا اليوم حلم اصحابه في تأسيس هذه المجموعة بعد نجاح مجموعة الموسيقى من أجل السلام ومؤسسة شغف ، وهو الذي اعتاد ان يملأ بحفلاته مسرح الرشيد الذي احتضن في هذه الامسية احدى اهم الحفلات النوعية ذات الخصوصية الاكاديمية والاعتماد على حرفية التأليف في مغادرة جريئة للاتكاء على اغنيات التراث المشهورة والتي باتت استسهالا متبعا شعوبيا عند الفرق الموسيقية …
صفقنا بفخر ومحبة لاصدقائنا المبدعين، وحملنا لهم الورد والامنيات بتواصل النجاح والتأثير المرتجى لفنونهم في امزجة الشباب الذي كان حاضرا بكثافة في مسرح الرشيد ..


