واع/الديلي ميل: السعودية اكبر سوق لمخدرات “الكبتاغون”

واع/ بغداد/

كشف تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، الاحد ، انه تم العثور على الحدود السعودية مع العراق على موقع يتم فيه انتاج مادة الكبتاغون المنشطة والتي تعد من المخدرات ، مشيرة الى ان السعودية باتت اكبر سوق لمخدرات “الكبتاغون”

وذكر التقرير ان ” هذا الاكتشاف يبين حقيقة ان السعودية الذي طالما كانت ممرا لعبور مثل هذه المواد المنشطة الشبيه بالأمفيتامين الذي يعاني منه الشرق الأوسط ، لكن المسؤولين يقولون إنه أصبح أيضًا سوقًا استهلاكيًا لهذا العقار”.

واضاف التقرير ان “السعودية هي اكبر سوق لمثل هذه المواد ولم تعلن وزارة الداخلية العراقية عن أي اعتقالات لكنها قالت إن الموقع يحتوي على آلات قادرة على إنتاج حبوب الكبتاغون بالإضافة إلى 27.5 كيلوغرام من المواد الخام”.

واوضح التقرير ان ” السلطات العراقية كثفت من مداهماتها التي أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الكبتاغون، لكن العثور على المختبر في محافظة المثنى غير من قواعد اللعبة وكشف عن محاولات البعض لاطلاق انتاج هذه المادة في البلاد”.

وكانت سوريا قد قالت في اجتماع لوزراء الخارجية العرب في أيار الماضي  إنها مستعدة لتعزيز التعاون مع الأردن والعراق المتأثرين بتهريب المخدرات والتهريب عبر الحدود السورية ، فيما قالت قوات الأمن العراقية يوم الجمعة الماضي  إنها فككت عصابة دولية لتهريب المخدرات واعتقلت ثلاثة من أعضائها في محافظة المثنى، كما تم ضبط مليوني حبة كبتاغون”.