واع/أمريكا تتعهد ببناء جيش قوي في أوكرانيا
واع/ بغداد/
أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، مواصلة بلاده وحلفائها تلبية الاحتياجات العسكرية لكييف، بما يضمن أيضا إنشاء جيش حديث قادر على القتال.
وقال أوستن قبل بدء اجتماع عبر الفيديو لـ”مجموعة الاتصال الدفاعية الخاصة بأوكرانيا”: “سنواصل قلب الأرض والسماء لتزويد أوكرانيا بما تحتاجه”.
وأضاف أوستن أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيواصلون تدريب الجيش الأوكراني وتوفير معدات التدريب “من أجل إنشاء جيش أوكراني محترف قادر على القتال سيكون باستطاعته الدفاع عن نفسه في المستقبل”.


