واع/وزارة الشباب والرياضة تعلن إيقاف جميع الروابط والتعامل مع نظيرتها السويدية

واع/ بغداد/م.ا

قررت وزارة الشباب والرياضة العراقية، إيقاف جميع الروابط والتعامل مع نظيرتها السويدية على خلفية أزمة حرق المصحف الشريف.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “الحكومة السويدية تصر مرة أخرى على ازدراء الدين  الاسلامي الحنيف، والاساءة لسيادة العراق، من خلال سماحها لاحد المجرمين بالتطاول على مقدساتنا، وحرق القرآن الكريم للمرة الثانية، والحط من قيمة العلم العراقي وقدسيته”.

واضافت، أن “القيام بهذا التصرف الفاضح، والذي لا يمت الى الاخلاق والثوابت، واحترام الأطر الاخلاقية والانسانية والديموقراطية، يمثل اساءة متعمدة ومقصودة من دولة السويد لكافة المسلمين بشكل عام، والعراقيين على وجه الخصوص، وانتهاكاً صارخاً لحرية الاديان واحترامها، وتحدياً لكل الدول والمؤسسات التي استنكرت حرق القرآن الكريم”.

وتابعت “تماشياً مع الموقف الرشيد للحكومة العراقية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع مملكة السويد، فإن وزارة الشباب والرياضة تعلن ايقاف جميع الروابط والتعامل مع نظيرتها السويدية، وتدعو اللجنتين الاولمبية والبارالمية، وجميع الاتحادات الرياضية، بوقف تعاملاتها مع السويد بجميع الجوانب، انتصاراً لقدسية ومكانة ثوابتنا الدينية والانسانية”.

يذكر أن العلاقات تأزمت بين البلدين بعدما أقدم المتطرف العراقي سلوان موميكا، اليوم الخميس، على تمزيق وحرق القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالسويد وهذا الفعل تكرر للمرة الثانية.

ت/ح.ز