واع/ السوداني: بقاء ممثل كردستان بالسويد تصرف غير لائق.. صفته الرسمية سقطت

واع/ بغداد/م.ت

عد عضو مجلس النواب، محمد سعدون السوداني، اليوم السبت، بقاء ممثل حكومة إقليم كردستان في السويد تصرف “غير لائق وغير مقبول”، وفيما أكد أن بقاء الأخير من عدمه لا يعني شيء، أشار الى أن صفته الرسمية قد “سقطت”.

وقال السوداني، في  تصرريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  إن “الممثل عن حكومة إقليم كردستان في السويد يمثل العراق، وهو سفير عن الحكومة، وقرار سحب القائم بالأعمال العراقي من ستوكهولم كان واضحاً ويجب أن ينفذ من قبل كادر السفارة بكل تفاصيله”.

وأضاف: ، أن “تزمت ممثل كردستان ومحاولته البقاء وعدم تنفيذ التوجيه الحكومي، فإن بقاءه يعني انه لن يمثل العراق ولا سفيراً عن الحكومة باي صفة كانت، بل سقطت منه الصفة الرسمية بمجرد ضرب قرار الحكومة”.

وأعتبر عضو مجلس النواب: “بقاء ممثل كردستان في السويد تصرف غير لائق وغير مقبول، على اعتبار أنه لأبد أن يؤتمر بأمر الحكومة العراقية”، مكرراً تأكيده” :بمجرد سحب السفراء والكادر من السويد سقطت عنه الصفة الرسمية كأنه سفيراً في السويد، فبقاءه من عدمه لا يعني شيء”.

وشدد السوداني على “ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه؛ لكي لا يكون مثالاً للأخرين عندما تتخذ الحكومة العراقية هكذا قرارات”، لافتاً الى أن “الأخير لا يمثل الاكراد وحكومة كردستان بل يمثل الحكومة العراقية فليس من حقه البقاء بالسويد”.

ت/ح.ز