واع/انخفاض هائل في مخزونات النفط الأمريكية

واع/ بغداد/

صدرت الآن بيانات مخزون النفط الأمريكي الخام لتسجل انخفاضًا هائلاً بحوالي 600 ألف برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول انخفاض في حدود 2.3 مليون برميل.

وكشفت بيانات معلومات إدارة الطاقة الأمريكية عن انخفاض مخزونات النفط بواقع 600 ألف برميل، مقابل توقعات بانخفاضها 2.348 مليون برميل، بينما سجلت في الأسبوع قبل الماضي انخفاضًا بواقع 708 ألف برميل.

وفور صدور القرار تراجع خام برنت بنسبة 0.55% إلى 82.78 دولار للبرميل.

وهبط خام تكساس بنسبة 0.6% إلى 79.17 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط بشكل واضح صباح اليوم حيث تراجع المستثمرون قبل رفع أسعار الفائدة المتوقع بدرجة كبيرة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في حين أثرت أيضًا بوادر زيادة محتملة في المخزونات الأمريكية على الأسعار.

مع ذلك، ظلت أسعار النفط الخام قريبة من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر التي سجلتها هذا الأسبوع، حيث اقتربت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط من المستوى الصعودي 80 دولارًا للبرميل. كما أدت علامات شح العرض، إلى جانب الوعود بمزيد من إجراءات التحفيز في الصين، المستورد الرئيسي للنفط، إلى تحقيق مكاسب قوية في سوق النفط.

هدأ هذا الاتجاه إلى حد ما يوم الأربعاء، مع اتخاذ المتداولون موقف حذر قبل اختتام اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم. كما أشارت بيانات الصناعة أيضًا إلى أن مخزونات الخام الأمريكية نمت بشكل غير متوقع في الأسبوع المنتهي في 21 يوليو.