الجنابي لـ(واع ):الكاظمي اجرم بحق الاهوار وقطع المياه عنها

واع / بغداد / ر . م

اتهم وزير الموارد المائية الاسبق حسن الجنابي، اليوم السبت ، رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بالتعمد في تدمير اهوار جنوب العراق.

 وقال الجنابي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) ان “الاهوار جزءًا مهمًا من الشخصية العراقية ويجب الحفاظ عليها الا ان وزارة الموارد في حكومة الكاظمي حجبت المياه عن الاهوار لأسباب مجهولة “.

 واضاف ان ” وزارة الموارد في حكومة الكاظمي لم تكن منصفة مع الاهوار وان تجفيف “هور الحويزة” خلال العامين الماضيين لم يقدم عليه حتى المقبور صدام “.

واشار الى ان “حكومة الكاظمي تعمدت حجب المياه عن الاهوار من خلال بناء سدود ترابية وتسببت في انتهاء الحياة الطبيعية في تلك المناطق”.