واع/الديمقراطي الكردستاني يطالب الحكومة بإرسال حصة الإقليم من الموازنة إسوة بالمحافظات
واع/بغداد/م.ل
طالب عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، صبحي المندلاوي، اليوم الاثنين، الحكومة الاتحادية بإرسال حصة الإقليم من الموازنة إسوة بالمحافظات.
وقال المندلاوي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): إن “وفد حكومة الاقليم اجتمع مع الجهات المختصة في بغداد لغرض تنفيذ بنود الميزانية الإتحادية بعد ان اوفت حكومة الإقليم بالتزامتها القانونية”.
واضاف “بعد إجراء اجتماعات فنية تم الاتفاق على تنفيذ بنود الموازنة بعد الاتفاق على آلية إستحصال الحكومة الاتحادية على نصف الإيرادات غير النفطية بموجب الدستور”.
وتابع المندلاوي “لذلك بغداد مطالبة اليوم بإرسال حصة الإقليم من الموازنة إسوة بالمحافظات”.
ت/ح.ز

