واع/السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة أولويات مشاريع القطاع الصحي في موازنة 2023
واع/بغداد/م.ا
ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً خُصص لمتابعة أولويات مشاريع القطاع الصحي وسير الأعمال التنفيذية، والمشاريع المتلكئة التي تشهد استكمال تنفيذها.
بيان حكومي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)قال إن “الاجتماع بحث سبل تذليل العقبات المالية التي تواجه مشاريع المستشفيات والبنى التحتية للقطاع الصحي، ووسائل تنفيذ الإدارة المشتركة للمستشفيات وإدخالها الخدمة”.
وشدّد السوداني على “أهمية هذا القطاع وما يشكله من ركن أساس في الخدمات التي يوفرها الجهاز الحكومي للمواطنين”.
وجدّد السوداني “توجيهاته بضرورة تولّي الجهاز الصحي معالجة كلّ ما يتعلق بمعاناة المواطنين، في ما يتصل بتوفير الخدمات الصحية الأساسية، والعمل المستمر على تطوير مستوى الخدمة المقدمة لهم، كما وجّه بإعطاء ألاولوية لتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية، خصوصاً المراكز الصحية التخصصية للأمراض السرطانية والقلبية”.
ت/ح.ز

