واع/اتحاد اسلامي يدعو للتحقيق بـ8 برامج دولية في العراق

واع/بغداد/م.ت

دعا اتحاد علماء المسلمين في ديالى، الثلاثاء، الى اعادة التحقيق في 8 برامج اجتماعية معتمدة في العراق من 6 دول غربية بينها الولايات المتحدة.

وقال رئيس الاتحاد جبار المعموري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “البرامج الفكرية والاجتماعية التي تدعمها منظمات اجنبية في العديد من المحافظات تحمل خفايا متعددة من ناحية تغيير بوصلة التفكير والثوابت الاجتماعية”.

واضاف، ان “8 برامج اجتماعية معتمدة من 6 دول غربية بينها امريكا نفذ في محافظات عدة بعد 2014 تحت مبدا التحرر ودعم المجتمع والمساواة بين الرجل والانثى لكنها حملت الكثير من علامات الاستفهام التي تستدعي التحقيق بها”، لافتا الى ان “الحرب على ثوابت المجتمعات ومنها نشر المثلية (الشذوذ الجنسي) هي الاهداف الحقيقية لبعض البرامج المبهمة التي تريد زرع بذور الانحطاط من خلال بوابة استغلال العمل الانساني للمنظمات”.

واشار الى ان “الغرب يريد نقل نفاياته الفكرية الى الشعوب الاسلامية ومنها العراق”، داعيا الى “ضرورة الانتباه والتدقيق في اي برامج تقودها المنظمات الاجنبية في البلاد”.

واثارت توجهات بعض المنظمات وسعيها لنشر بعض المبادئ في المجتمعات الاسلامية ومنها العراق موجة غضب في ضرورة تحصين المجتمع من افكارها والسعي لإيقاف اي محاولات بهذا الاتجاه.

ت/ح.ز