واع/ هل تمتلك الحكومة أوراق ضغط لتمرير قانون النفط والغاز؟.. اقتصادي يُجيب

واع/بغداد/م.ل

رأى الخبير الاقتصادي، نبيل العلي، اليوم الخميس، أن الحكومة العراقية تمتلك أوراق ضغط عديدة لتمرير قانون النفط والغاز، فيما أعتبر الوقت الحالي “مناسب جداً” لإقراره تحت قبة البرلمان.

وقال العلي، في  تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني أعاد تنشيط الحوارات والتفاهمات مجددا بين القوى السياسية بعد مناقشته قانون النفط والغاز”.

وأضاف، أن “الوقت الحالي مناسب جدا للحكومة المركزية، من أجل كتابة القانون وتقديمه للبرلمان؛ لما تحظى به الحكومة من ظروف مناسبة واوراق ضاغطة تضمن لها تمريره برؤى مركزية”.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن “قانون النفط والغاز هو التزام سياسي وقعت عليه أطراف تحالف إدارة الدولة قبيل تشكيل الحكومة، ويعتبر التزاماً حكومياً ومن المهم تمريره”.

وبين العلي، أن “تمرير قانون النفط والغاز داخل قبة البرلمان وضع له سقف خلال الـ6 اشهر الأولى من عمر الحكومة”.

ت/ح.ز