واع / امسية قصصية في اتحاد أدباء ميسان
واع / ميسان / محمود مكي السعد
نظم اتحاد أدباء وكتاب ميسان اليوم أمسية قراءات قصصية مفتوحة لنخبة من قصاصي الاتحاد، ومنهم مهند عبد الجبار وعلي محمد الجبير وتحسين عبد الرضا وتقى خالد عبداللطيف وإبراهيم دكس الغراوي ومحمد الصندلي وعلي كاظم خليفة العقابي وعلي كاظم داود، لتدور محور فضاءات قصصهم بأبعاد ذات جوانب مختلفة الرؤى، غالباً ما يجمعها الهمّ الحياتي اليومي ومدى تأثير اسقاطاته عليهم، بينما اتخذ بعضاً منها طابع الرمزية والومضة ذات البعد العالي وقال الزميل عبد الحسين بريسم الناطق الاعلامي للاتحاد لوكالة انباء الاعلام العراقي / واع ان الجلسة قدمهاالقاصّ رحيم حمد، الذي أدارها ببراعة معرّفاً بجوانب مهمة للقصّة العراقية والعربية، ومدى حضورها الفاعل في المشهد الثقافي.وقد أكّد الناقد والقاص علي كاظم داود نائب أمين الاتحاد، أنّ الهدف من ذلك هو الوقوف على ما وصل اليه القصصّ الميساني ومدى أبعاده السردية وأهم الاشتغالات في ذلك،واستقطاب الأدباء الشباب وزجّهم في هذا المحور المهم، من أجل تمكينهم من التعرف على ما كتبه أدباء المدينة المبدعين الذي يوثق تأريخ مشهد حافل ومشرق بالعطاء الكتابي الإبداعي


