الزركاني لــ(واع): الماء واللسان الملحي يهددان الحياة في البصرة

واع / بغداد/ ز.ن

حذر النائب عن محافظة البصرة هيثم الزركاني، الثلاثاء، من مغبة اهمال معالجة ازمة ارتفاع اللسان الملحي فضلا أزمة ملوحة المياه.

وقال الزركاني في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “العراق دخل مرحلة الخطر بسبب شح المياه”، لافتا الى أن “البصرة تعاني من خطرين قلة المياه وارتفاع اللسان الملحي”.

وأضاف، ان “محافظة البصرة تعاني التلوث وارتفاع اللسان الملحي نتيجة قلة المياه”.

وأشار الزركاني الى، أن “خطر تمدد اللسان الملحي ليس حديثا على مياه البصرة كما ان هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها البصرة خطر مائيا “.

وحذرت النائب عن محافظة البصرة زهرة البجاري في وقت سابق، من ازمة خانقة تهدد العراق جراء تراجع مناسيب المياه وارتفاع اللسان الملحي، مطالبة الحكومة بوضع حلول عاجلة لاحتواء الازمة.