واع / القبض على ستة ارهابيين في الموصل

واع / نينوى / م . أ

اعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن القاء القبض على ستة ارهابيين في محافظة نينوى.

وذكرت الوكالة في بيان تلقته ( وكالة انباء الإعلام العراقي / واع )، أن “مفارزها تمكنت من القبض على ٦ ارهابين مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ضمن عصابات داعش من الذين كانوا ينتمون الى مايسمى بـ (ديوان الجند ومعسكر ابي جعفر الانصاري وعسكر قاطع عمر الفاروق فرقة مؤتة  وفرقة الفرقان ومحكمة الموصل الشرعية) حيث كانوا يتقاضون مبالغ مالية لقاء عملهم فيها”.

واضافت انه “جائت عملية القاء القبض على المطلوبين وفق معلومات استخبارية دقيقة قدمها المواطنين الى رجال وكالة الاستخبارات ادت الى الاطاحة بهم ، ولدى تدقيق البيانات تأشر لدى المحققين وثائق تدينهم بالانتماء الى عصابات داعش الارهابية ، حيث دونت اقوال المتهمين واعترفوا صراحة بأنتمائهم وسيتم احالتهم الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل”.

ت / ر . م