واع / السوداني يعلن انسحابه من منافسات الانتخابات المحلية
واع / بغداد/ م.أ
أعلن تيار الفراتين بزعامة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عدم خوضه الانتخابات المحلية والتفرغ للعمل الجماهيري والخدمي.
وذكر التيار في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) انه ” بوصفه تياراً سياسياً عراقياً تولى أمينه العام المهندس محمد شياع السوداني مسؤولية وطنية وتاريخية في إدارة دفة السلطة التنفيذية، يرى عدم مشاركته بهذه الانتخابات هو الخيار الأصوب، وذلك من أجل تعضيد جهود الحكومة في إنجاح الانتخابات، وأن التيار اختار خلال هذه المرحلة أن يتفرغ للعمل الجماهيري النوعي، ويركز جهوده على دعم المسارات الإصلاحية والتصحيحية والأولويات الخدمية التي اختطها البرنامج الحكومي”.
واضاف ان “النأي عن التنافس الانتخابي، يعني كذلك عدم المشاركة في قائمة (ظل) أو ما شاكل ذلك، والامتناع عن دعم أي تشكيل أو حزب أو مسمى سياسي آخر، وهذا يأتي حرصاً من تيار الفراتين وأمينه العام وشخوصه على عدم الدخول طرفاً سياسياً في هذا الاستحقاق”.
وأشار الى ان “القرار ما سيجعلنا أقدر على دعم خطوات الحكومة في التهيئة لانتخابات نزيهة وعادلة، تلاقي قناعات الناس، وتعبر ديمقراطياً عن قراراتهم”.
واوضح ان “مثلما سيقتصر دور المهندس محمد شياع السوداني رئيساً للحكومة، على توفير أقصى ما يمكن للجهاز التنفيذي أن يقدمه لنجاح الانتخابات وحمايتها، فإن تيارنا لن يكون بعيداً عن هذا الهدف.

