واع/الجمارك: كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الخام الإيراني في يوليو

واع/ بغداد/

أظهرت بيانات أولية لإدارة الجمارك الكورية، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الخام الإيراني في شهر يوليو /تموز ومنذ عام.

أوضحت البيانات أيضا أن سول، خامس أكبر مشتر للنفط الخام في العالم، إستوردت في المجمل 10.5 مليون طن من الخام الشهر الماضي مقابل 13.2 مليون طن أستوردتها في الشهر نفسه من العام الماضي.

وستنشر شركة النفط الوطنية الكورية الجنوبية، التي تديرها الدولة، البيانات النهائية لواردات كوريا الجنوبية من النفط الخام الشهر الماضي في وقت لاحق هذا الشهر، وتعتبر بيانات الشركة المعيار الصناعي لواردات كوريا الجنوبية من النفط.