واع/ صادقون النيابية توجه طلباً بشأن حكومة الكاظمي “الفاسدة”
واع/ بغداد/مت
طالبت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الأربعاء، بمحاسبة شخوص حكومة مصطفى الكاظمي السابقة، وفيما اتهمتها بارتباك جملة من الملفات والسرقات المالية، اعتبرتها “شوهت صورة العراق”.
وقال المتحدث باسم الكتلة، محمد البلداوي، في حديث نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، إن “حكومة مصطفى الكاظمي السابقة، تجاوزات على المال العام بشكل علني ومارست سرقات واضحة وابتزاز وبيع للمناصب”.
وأضاف، أن “هذه الحكومة كانت نتاجاً لحركة تظاهرات مطلبية تحولت بفعلها وبتآمر مع أمريكا والصهيونية ودول الخليج الى مظاهرات سياسية تسببت بانتهاء حكومة عادل عبد المهدي لتحل هذه الحكومة بشخوصها”، مبيناً أن “هذه جميعهم متورطين في ملفات فساد واضحة وفاضحة، وبانت خروقاتهم امام المجتمع”.
وأوضح المتحدث باسم الصادقون، أن “الحكومة السابقة لم تستطع تقديم شيئاً الا انتهاك السيادة وخراب البلد وتدمير البنى التحتية وتردي الخدمات والبطالة، والاعتداء الكبير باستهداف قادة الشهداء والتآمر على الحشد الشعبي ومن حقق النصر، بالإضافة الى تسخير موارد الدولة لمحاربة محور المقاومة”.
وطالب البلداوي، بـ”َضرورة محاسبة شخوص حكومة الكاظمي، وتقديمهم الى العدالة”، معتبراً الحكومة “شوهت صورة العراق واساءت لكل شيء”.

