واع / نائب يدعو لانصاف حماية البرلمانيين وتحويلهم على ملاك الداخلية
واع /بغداد/ ز.ن
دعا النائب عامر عبد الجبار ، الاثنين ، الى إنصاف العاملين بصفة حماية اعضاء مجلس النواب وتحويلهم على ملاك وزارة الداخلية.
وقال عبد الجبار في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن” حماية أعضاء مجلس النواب منذ الجمعية الوطنية ولغاية الان يواجهون مشاكل وعدم تثبيت حقوقهم فضلا عدم تسلمهم رواتبهم بشكل مباشر “.
وأضاف اننا ” عملنا على إصدار بطاقة ماستر كارد لكل أفراد حمايتنا وقد خاطبنا رئاسة مجلس النواب بتعميم ذلك على جميع اعضاء مجلس النواب “.
وأشار إلى أن ” تحويل العاملين بصفة حماية اعضاء مجلس النواب على وزارة الداخلية يتطلب قرارا برلمانيا ليزم الحكومة بذلك “.
ولفت إلى أن ” أنصاف حماية أعضاء مجلس النواب مسؤولية رئاسة مجلس النواب لتثبيت حقوقهم الوظيفية “.
ت/ ز.ن


