واع / السليمانية .. تسجيل إصابتين جديدتين بـ”الكوليرا”

واع / السليمانية/ م.أ

أعلنت المديرية العامة لصحة إدارة كرميان في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين، تسجيل إصابتين جديدتين بالكوليرا.

وقال بيان للمديرية تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) إنه “تم خلال الـ 24 ساعة الماضية اكتشاف حالتين اصابة بالكوليرا بين المرضى الذين أدخلوا إلى مستشفى قلا في كلار”.

وأضاف، “يوجد حاليًا 43 مريضًا مصابًا بالإسهال في جناح مستشفى قلا، 40 منهم من الأطفال”، مبينةً أنه “خلال الـ 24 ساعة الماضية، زارت 49 حالة إسهال مستشفى شهيد هزار للطوارئ في كلار و37 مستشفى الشهيد خالد كرمياني العام في قضاء كفري و12 في كلار”.

وطالب البيان، “جميع المواطنين بالمحافظة على النظافة وغسل الأيدي جيدا بانتظام وعدم تناول الأطعمة والمشروبات المشبوهة والتأكد من نظافة مصدر مياه الشرب”.