واع/من 10 جنسيات.. أكثر من نصف مليون زائر دخلوا العراق عبر منذرية ديالى

واع/ بغداد/د.د

أعلنت هيئة المواكب الحسينية، الاثنين، ان نصف مليون زائر من 10 جنسيات عبروا منذرية ديالى في طريقهم لاداء مراسيم زيارة الاربعين.

وقال رئيس هيئة المواكب الحسينية  في ديالى علي احمد طاهر في حديث  نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)ان “أكثر من نصف مليون زائر من 10 جنسيات اغلبها من ايران عبروا خلال اسبوعين معبر المنذرية شرق ديالى في طريقهم لاداء مراسيم زيارة الاربعين”.

واضاف، ان “العدد هو الاعلى في تاريخ منفذ المنذرية”، لافتا الى انه “رغم الزخم البشري لكن تنسيق الجهات المختصة والانتشار الامني الكبير اسهم في منع وقوع اي خروقات او اي اشكاليات تعرقل تدفق الزوار بالاضافة الى جهد نحو500 موكب خدمي لدعم الزوار بكل مالديها”.

واشار الى ان “مرحلة تفويج الزوار بدات منذ يومين وهي في تصاعد مع بدء تدفق العائدين من اداء الزيارة الى معبر المنذرية في طريقهم الى بلدانهم”.

ويعد المنذرية اهم المعابر شرق العراق في خطة استقبال الزوار من ايران وبقية الدول الاسلامية القريبة لاداء مراسيم زيارة الاربعين.

ت/ح.ز