واع/ ذي قار تطالب بدعم حكومي لمواجهة تداعيات كورونا

واع/بغداد/ل . هـ

دعا رئيس خلية الازمة محافظ ذي قار ناظم الوائلي اليوم الاربعاء الحكومة المركزية ووزارة الصحة الى تقديم الدعم المادي والمالي وعلى وجه السرعة لمواجهة تحديات ازمة فيروس كورونا كون المحافظة تعمل حاليا بامكانياتها الذاتية.

وقال الوائلي خلال مؤتمر صحفي تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  وشارك فيه مدراء الدوائر الصحية ان المحافظة لم تحصل على اي دعم حكومي في هذا الجانب على الرغم من الخصوصية في الجانبين الصحي والامني والتي تحتاج هذا الدعم للمساهمة في حل مشكلة مواجهة هذا الوباء، مشيرا الى ان المحافظة بحاجة الى دعم بالمستلزمات والاجهزة والمواد والعلاجات الطبية.

من جانبه اشار مدير عام الدائرة عبد الحسين الجابري الى ان خلية الازمة قررت اخلاء جميع المرافقين للمصابين في مستشفى الحسين التعليمي من خلال اجراءات الاجهزة الامنية والابقاء على مرافق واحد للمريض كونه يشكل تحديا صحيا يمكن ان يسهم في الاضرار بصحة المرضى وتفشي الفيروس لافتا الى ان المرافق سيخضع الى فحوصات وموافقات ادارية تضمن عدم حركته والبقاء الى جانب المريض عند الضرورة.

الى ذلك قال الناطق باسم خلية الازمة في دائرة الصحة حيدر علي ان المحافظة سجلت هذا اليوم 241 حالة شفاء و137 حالة اصابة و16 حالة وفاة ومشيرا الى ان تصاعد نسب الشفاء يشكل علامة مهمة في امكانية استمرار هذه المعدلات مع التزام المواطنين باجراءات الحظر الوقائي.

ت / ل . هـ