واع / وزراء خارجية العراق والاردن ومصر يجتمعون عبر “الفيديو كونفرانس” لدفع مسار التعاون الثلاثي

واع/بغداد/م.ا

اجتمع وزير خارجية العراق، فؤاد حسين، والاردن، ايمن الصفدي، ومصر، سامح شكري اليوم الاربعاء ، عبر “الفيديو كونفرانس” لدفع مسار التعاون الثلاثي.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )

 أن “وزير الخارجية فؤاد حسين، شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس في اجتماع آلية التعاون الثلاثي مع وزيري خارجية كل من مصر والأردن؛ لدفع مسار التعاون بين الدول الثلاث الشقيقة، والتشاور حول القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك”.

واضاف، أن “الاجتماع شهد التأكيد على ضرورة دفع وتطوير التعاون والتنسيق بين بغداد والقاهرة وعمان، والعمل على إيجاد المزيد من مجالات التعاون بما يحقق تطلعات الشعوب الشقيقة”.

واردف: “كما اتفق المجتمعون على ضرورة استمرار التشاور وتنسيق المواقف تجاه التحديات المشتركة، والتطورات الإقليمية، ولاسيما في سوريا وليبيا، فضلاً عن تطورات القضية الفلسطينية”.

قبل ذلك أعرب وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، اليوم، عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مواجهة كورونا، فيما أشار إلى أنه بحث ببغداد تعزيز التعاون النفطي.

وقال الصفدي، خلال مؤتمر صحفي، في مبنى وزارة الخارجية في بغداد: “نتضامن مع بغداد في مكافحة الإرهاب وإعادة الاعمار”، مبينا: “بحثنا سبل تعزيز التعاون النفطي عبر البصرة وميناء العقبة”.

وأردف: “أكدنا على أهمية تحقيق الاستقرار في المنطقة”، مشيدا “بدور العراق في تحقيق الانتصار على الإرهاب واطلاق عملية إعادة البناء”.

ولفت إلى أن “الأردن مستمر بالتعاون مع العراق في مختلف المجالات ولا سيما الأمنية”، مؤكدا الوقوف “الى جانب العراق في مواجهة فايروس كورونا”.

واردف: “نتعاون مع العراق في المجالات الصناعية والاقتصادية وفي مجال الطاقة”، مضيفا “نشدد على تجاوز التحديات في المنطقة ونحذر من ضم أراض فلسطينية الى إسرائيل ونرفض ذلك”.

ت / ل . هـ