واع / الغزالي: العراق فشل باستغلال الملف التجاري للضغط على تركيا
واع / بغداد/ ز.ن
اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون جواد الغزالي، الثلاثاء، تركيا باستخدام ملف المياه ضمن اداوات الابتزاز للعراق، مشيرا إلى أن الجانب العراقي لم يستغل الملف التجاري مع الجانب التركي.
وقال الغزالي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “مجلس النواب سيناقش خلال استضافة وزيري الخارجية والموارد المائية أزمة المياه”.
وأضاف، أن ” الجانب العراقي لم يستغل ملف التبادل التجاري والضغط على تركيا لإطلاق الحصص المائية”.
وأشار الغزالي، إلى أن “هناك أكثر من 22 مليار دولار تصل الى الجانب التركي بسبب التجارة “.
ولفت الى، أن ” مجلس النواب سيناقش ملف الأزمة بحضور وزيري الخارجية والموارد المائية واتخاذ القرار المناسب”.
وكان مجلس النواب جلسته قد خصص اليوم الثلاثاء، لمناقشة أزمة المياه بحضور وزيري الخارجية والموارد المائية .


