واع / الموسوي النفط يحلّق عالياً ولجنة نيابيَّة ترجِّح استمرار ارتفاعه
واع / بغداد / ر . م
رجّحت لجنة النفط والغاز البرلمانية استمرار ارتفاع أسعار البترول عالمياً، اليوم الثلاثاء ، عازية السبب إلى تراجع إمدادات “الذهب الأسود” جرّاء موقفَي السعودية وروسيا، اللتين قررتا خفض إنتاجهما من البترول، مرجحة أن ينخفض العجز المالي في البلاد بنسبة 50 %.
وذكرت عضو اللجنة النائب زينب جمعة الموسوي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) إنَّ “العراق من البلدان الريعية التي تعتمد بنسبة تصل إلى أكثر من 95 % على الإيرادات المالية المتحققة من بيع النفط الخام في الأسواق العالمية”، متوقعة “تحقيق فوائض مالية كبيرة نتيجة تلك الارتفاعات الحاصلة، بالشكل الذي يؤدي إلى خفض العجز التخميني في الموازنة وبنسبة تصل إلى حدود 50 %”، مشددةً على ضرورة “استغلال تلك الزيادات في دعم المشاريع الستراتيجية والعمرانية والخدمية”، مرجحة في الوقت ذاته استمرار ارتفاع أسعار النفط حتى نهاية العالم الحالي.
ت. ر م

