واع / السوداني: ماضون بإصلاح القطاع المصرفي والحد من “غسيل الأموال”

واع / بغداد / م . أ

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إن الحكومة ماضية بتنفيذ أولوياتها في إصلاح القطاع المصرفي الذي يعد قاعدة أساسية لتطوير الاقتصاد.

وذكر بيان لمكتبه تلقته ( وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) أنَّ “رئيس الوزراء، استقبل مساعدة وزير الخزانة الأميركية إليزابيث روزنبرغ، والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين المؤسسات المالية في العراق ووزارة الخزانة الأميركية، بالإضافة إلى مناقشة إجراءات الحكومة في تطبيق الإصلاحات المالية والمصرفية، للحد من عمليات الفساد بكل أشكاله”.

وأشار السوداني، بحسب البيان إلى “مضي الحكومة بتنفيذ أولوياتها في إصلاح القطاع المصرفي الذي يعد قاعدة أساسية لتطوير الاقتصاد، من خلال اعتماد المعايير الدولية ومعالجة التشوهات والاختلالات التي رافقت عمله ومواكبة التطورات”، مؤكداً أنَّ “تلك الإصلاحات قد أسهمت وبشكل كبير في الحد من عمليات غسيل الأموال، وكذلك عالجت التجارة المشبوهة وحدت من الفساد”.

وأكد أنَّ “الحكومة قد قطعت شوطاً كبيراً في تطبيق إصلاحاتها في المؤسسات المالية، بالقطاعين العام والخاص”.

من جانبها، أشادت روزنبرغ، بالخطوات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة في مجال الإصلاح المالي والمصرفي، التي ستساعد العراق في النهوض باقتصاده وتعزيز برامجه وخططه في مجال التنمية المستدامة.

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء، أنَّ منهج عمل الحكومة يتضمن تقديم المزيد من التسهيلات للشركات الكبرى العاملة في مجال الكهرباء والطاقة.

وذكر بيان آخر أنَّ “السوداني استقبل المدير التنفيذي لشركة ستيلر إنرجي الأميركية بيتر غيبسون”.

وأضاف أنَّ “رئيس الوزراء، اطلع على عرض لما تتولاه الشركة من مشاريع ضمن قطاع الكهرباء، والتأكيد على اهتمام الحكومة بتوسعة مشاريع الدورات المركبة في قطاع إنتاج الطاقة الكهربائية، الذي يشكل أولوية مهمة في البرنامج الخدمي والتنموي”.

وأكد السوداني، بحسب البيان أنَّ “منهج عمل الحكومة يتضمن تقديم المزيد من التسهيلات للشركات الكبرى العاملة في مجال الكهرباء والطاقة، بوصفه مجالاً حيوياً تعتمد عليه القطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى”.

ت / ر . م