واع/الحلبوسي يكلف شركة أمريكية يقودها يهودي لإدارة حملته الانتخابية

واع/بغداد/ح.ز

كشف الشيخ عبد الله الدليمي أحد شيوخ ووجهاء الانبار، الخميس، عن اسناد مهمة الترويج السياسي لحملة حزب تقدم الانتخابية لشركة اعلان أمريكية يديرها مستشار يهودي.

وقال الدليمي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “رئيس مجلس النواب وزعيم حزب تقدم محمد الحلبوسي ابرم عقدا مع شركة اعلانات امريكية للترويج لحملته السياسية والانتخابية والعلاقات العامة بمبلغ يقدر بـ 600 ألف دولار سنويا”.

وأضاف، ان “الموقع الالكتروني للترويج لحملة الحلبوسي الانتخابية يديرها يهودي يعمل مستشارا للشركة”، مبينا ان “اللجوء الى الشركات الامريكية في عمليات الترويج الانتخابي يظهر مدى التعاون والرضا على اداء الحلبوسي من قبل الادارة الامريكية رغم تورطه بملفات فساد وهدر اموال الدولة بطريقة غير قانونية”.

وأوضح أن “رسم سياسة الحلبوسي من قبل شخصيات وشركات امريكية تعد سابقة خطيرة في تنفيذ اجندات خارجية لا تتلاءم مع سياسة البلد الرافضة للتدخل في شؤونه الداخلية ورسم سياستها”، مؤكدا ان “الحلبوسي يحاول وبشتى الطرق الاحتفاظ بمنصب رفيع المستوى في تشكيلة الحكومة المركزية مع الاحتفاظ بمواقع مهمة تؤهل حزبه في تشكيل الحكومات المحلية لثلاثة محافظات”.