واع / التربية تطلق تجربة جديدة لمنع تسرب أسئلة الدور الثاني
واع / بغداد/ م. أ
أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، إطلاق تجربة جديدة لنقل الأسئلة الوزارية في دورها الثاني عبر البرامج المؤمنة إلكترونياً.
وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “منعاً لتسرب الاسئلة أو التعرض لها وحفاظاً على سريتها المطلقة وبإشراف مباشر من قبل وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، نقلت وزارة التربية اليوم الاسئلة إلكترونيا تزامناً مع انطلاق امتحانات الدور الثاني للدراسة الاعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ في عدد من المراكز الامتحانية التابعة لمديريات التربية في بغداد” .
وأكد المكتب، “نجاح التجربة التي تعد الأولى من نوعها في مجال تحديث العملية الامتحانية ومواكبتها للتطور التكنولوجي العالمي”، مشيراً إلى أن “الوزارة ستعتمد هذه الطريقة الحديثة وبشكل اوسع في الأعوام الدراسية المقبلة”.
ت/ ز.ن


