واع/ وزير الكهرباء ووفد شركة(‏GE‏) يناقشان خطط زيادة إنتاج ‏الكهرباء صيف 2024 ‏

واع/بغداد/ح.ز

التقى وزير ‏الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، اليوم الاحد، بوفد من شركة جنرال إلكترك الامريكية برئاسة ‏مدحت المرعبي، رئيس الوحدات السريعة في الشركة.‏

وناقش الجانبان، بحسب بيان للوزارة وتلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، “العروض المقدمة من قبل الشركة لصيانة وتحديث الوحدات التوليدية في ‏عدد من محطات الطاقة العاملة في العراق، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لتلك المحطات، ‏إستعداداً لصيف عام 2024”. ‏

وأكد السيد الوزير ان “البرنامج الحكومي أولى قطاع الكهرباء إهتماما خاصا، كونه يمس ‏راحة المواطنين”، مبينا إن “لدى الوزارة خططا ناجزة لتطوير البنى التحتية على صعيد ‏الانتاج والنقل والتوزيع”. ‏

من جهته جدد المسؤول في شركة ‏GE‏ “التزام شركته بالمساهمة الفاعلة في إنهاء مشكلة ‏الطاقة في العراق بشكل جذري، وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي تسهم في تعزيز البنى ‏التحتية وتوفير الكهرباء بجودة عالية وإستدامة.”‏