واع / نزاهة البرلمان تنتقد تفرد المحافظين باموال المحافظات: الرقابة معدومة
واع / بغداد/ ز.ن
انتقدت لجنة النزاهة النيابية اليوم الاثنين، تفرد المحافظين باموال المحافظات، فيما اشارت الى ان الرقابة شبه معدومة.
وذكر عضو اللجنة باسم خشان في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)انه “بالنسبة للاموال المخصصة للمحافظات فأن معظمها تذهب للفاسدين حيث الرقابة شبه معدومة بحكم ان المحافظين منفردين بالتصرف بهذه الاموال وكذلك الاجراءات القضائية والتحقيقية في اغلب الاحيان ناقصة حتى بما فيها التحقيقات التي تجريها اللجنة الدائمة التي تشكلت في مجلس الوزراء والامانة العامة لشؤون المحافظات”.
واضاف خشان، “الامر يتطلب وجود آلية مؤقتة على الاقل لحين تشكيل مجالس المحافظات لوضع رقابة صحيحة على اعمال المحافظين وطريقة ادارتهم للاموال المخصصة لمحافظاتهم”.
ت/ ز.ن


