واع/مدير صحة كركوك يعثر على نصف طن من الأغذية التالفة خلال جولة مسائية
واع / كركوك/ ز.ن
أتلفت صحة كركوك نصف طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري، الاثنين، وأغلقت محلين مخالفين للشروط الصحية وسط المدينة، مع فرض غرامات.
واوضح مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) استنادا إلى التوجيهات الوزارية شارك مدير عام صحة كركوك الدكتور زياد خلف مديد بزيارة مسائية للرقابة الصحية بحضور السيد ذوالفقار حيدر مدير شعبة الرقابة الصحية والسيد علي جميل مدير الرقابة الصحية في قطاع كركوك الأول ولأجل مأمونية وسلامة الاغذية تم تنفيذ حملة صحية مسائية في منطقتي طريق بغداد والماس حيث تم خلال الحملة اغلاق محلين مخالفين للشروط الصحية وإتلاف 475 كيلو غرام من المواد الغذائية وكمية من الادوات غير الصالحة للاستعمال البشري ومنتهية الصلاحية وكذلك تغريم أصحابها حسب قانون الصحة العامة 89 لسنة 1981 وتعديلاته.
كما تم حث العمال وأصحاب المطاعم والافران بالالتزام بارتداء الكفوف والكمامات واستخدام المعقمات وذلك للوقاية من الإصابة بالأمراض.
ت/ ز.ن


