الكروي لـ ( واع ) ندعو الى تشكيل لجنة لمعرفة اسباب تنامي العجز الكلوي في ديالى

واع / بغداد / ر . م

دعا النائب مضر الكروي، الاربعاء، الى تشكيل لجنة لمعرفة اسباب تنامي العجز الكلوي في ديالى.

وقال الكروي في تصريح نقلة مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي /  واع ) ان “معدلات العجز الكلوي في ديالى مرتفعة خاصة في مدن حوض حمرين  وهي معدلات مثيرة للقلق”.

واضاف ،ان “تشكيل لجنة للوقوف على اسباب تكرار الاصابات خاصة في صفوف المراهقين والشباب وتحديد اليات تفادي ارتفاع الاصابات مع ضرورة تدخل  الحكومة في تامين العلاجات وسد جزء من نفقات العمليات العالية”.

واشار الى ان “ردهات غسيل الكلى في بعقوبة وبقية المدن تظهر جزء من حقيقة مؤلمة عن ارتفاع وتيرة الاصابات في السنوات الاخيرة”.

وتستقبل ردهات غسيل الكلى في ديالى من 200-300 حالة اسبوعيا بينهم شباب واطفال”.