واع / الكرعاوي مقاولو الديوانية يدعون التخطيط لتخفيف شروط إحالة المشاريع

واع / الديوانية / ز . ن

دعا اتحاد المقاولين في الديوانية، وزارة التخطيط ، اليوم السبت ، إلى إعادة النظر في الوثائق القياسية التي تعد أبرز المعوقات في تنفيذ المشاريع وضرورة الاعتماد على شركات الإعمار في المحافظة وتطبيق القرارات المتعلقة بالإطفاء الضريبي وفرق صرف الدولار.

وقال رئيس الاتحاد خضير الكرعاوي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) إنَّ اجتماعاً عقدته الحكومة المحلية مع اتحاد المقاولين ضم أصحاب شركات الإعمار في الديوانية، ركز على ضرورة قيام وزارة التخطيط بإعادة النظر بخصوص الوثائق القياسية التي تعيق عمل الشركات بسبب خلو المدة الماضية من المشاريع.

وأوضح أنَّ المشروع الذي تفوق كلفته 10 مليارات دينار يحتاج إلى عمل مشابه بكلفة 80 بالمئة منفذ كشرط لحصول الشركة على مثل هذه المشاريع، مشيراً إلى اصرار اتحاد المقاولين على اعتماد شركات الإعمار في الديوانية لتنفيذ المشاريع دون غيرها من شركات المحافظات خصوصاً وأنَّ المحافظة تعد من المحافظات الفقيرة وان إعطاء مشاريعها إلى شركات المحافظات لا يتلاءم مع جهود التخفيف من الفقر.

وأشاد الكرعاوي بروح التنافس بين شركات المحافظة، داعياً إلى تنفيذ القرارات المعنية بالإطفاء الضريبي وفرق صرف الدولار وتحقيق المرونة في إطلاق المبالغ المالية لغرض تنفيذ المشاريع دون تلكؤ.

ت / ز . ن