واع/الزبيدي: الإقليم يساوم الحكومة بتطبيق الاتفاق السياسي

واع/بغداد/ح.ز

عزا عضو ائتلاف النصر سلام الزبيدي، اليوم الاثنين، عدم تصفير الازمات مع إقليم كردستان الى الاتفاقات السياسية التي تعقد خارج الأطر القانونية والدستورية، فيما اكد ان احد الأسباب الرئيسية التي عقدت مشهد التوافق بين الإقليم والمركز هو الاتفاق السياسي الذي سبق تشكيل الحكومة.

وقال الزبيدي، في حديث نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إنه “بالرغم من الزيارات المكوكية التي حدثت في الفترة السابقة الا ان الأمور عادت الى نقطة البداية من جديد”، مشيرا الى ان “ارسال أموال رواتب الإقليم خارج نسبة المحددة في الموازنة غير قانوني”.  

وتابع، ان “الإقليم يضغط على الحكومة باتجاه تطبيق الاتفاق السياسي رغم تنصله عن تطبيق الفقرات القانونية في الموازنة”، مردفاً ان “احد الأسباب الرئيسية التي عقدت مشهد التوافق بين الإقليم والمركز هو الاتفاق السياسي الذي سبق تشكيل الحكومة”.

وبشان خروقات الإقليم يؤكد الزبيدي: ان “الإقليم مطالب بالالتزام في جميع الواجبات الدستورية من اجل إيجاد الحلول الى المشاكل العالقة بين كردستان والمركز”، مضيفا ان “عدم تصفير الازمات مع إقليم كردستان يعود الى الاتفاقات السياسية التي تعقد خارج الأطر القانونية والدستورية”.