واع / أسعار الذهب تنخفض مع ارتفاع الدولار الأمريكي

واع / متابعة

تحركت أسعار الذهب نحو الانخفاض خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي وسندات الخزانة.

وينتظر المستثمرون تقرير التضخم المفضل لدى الفيدرالي للحصول على المزيد من الإشارات حول ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.

الذهب والدولار الآن

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% إلى 1930 دولار للأوقية.

فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 1912 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.12% إلى 105.812 نقطة.

اقرأ أيضًا: انهيار غير مسبوق لعملة عربية أمام الدولار بالسوق السوداء

الذهب عند التسوية أمس

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، أمس الإثنين، إثر مكاسب الدولار وارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2007.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.45% أو ما يعادل 9 دولارات لتصل إلى 1936.6 دولار للأوقية.

الدولار يسقط الذهب

سجل الدولار أعلى مستوى في 10 أشهر، بينما واصلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات صعودها إلى ذروة جديدة في 16 عامًا، مما أثر على الذهب غير المدر للفائدة، والتي يتم تسعيرها بالدولار.

أظهرت التوقعات المنشورة يوم الأربعاء أن غالبية صانعي السياسة النقدية في الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون زيادة أخرى في أسعار الفائدة في الأشهر الثلاثة المقبلة، لكن المستثمرين يواصلون تسعير فرصة بنسبة 50٪ فقط لمزيد من التشديد النقدي في عام 2023.

في حين أوضحت رئيسة المركزي الأوروبي أن قرارات البنك المستقبلية سوف تضمن تحديد أسعار الفائدة الرئيسية عند مستويات مقيدة بما فيه الكفاية لأطول فترة ضرورية، مع استمرار ضغوط الأسعار المحلية.

وكتب محللو ANZ في مذكرة: «بينما نعتقد أن ارتفاع الدولار الأمريكي سيستمر حتى نهاية العام، فإن التوقعات الأقوى بخفض أسعار الفائدة وتباطؤ زخم النمو الاقتصادي ستجعل الدولار ينخفض مرة أخرى العام المقبل».

وقالوا إن التوقف المؤقت لرفع أسعار الفائدة الفيدرالي من شأنه أن يوفر بعض الدعم للذهب.

وفي غضون ذلك، يترقب المستثمرون على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE)، مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره في 29 سبتمبر.

قد يكسر الذهب الفوري دعمًا قدره 1913 دولارًا للأونصة، نحو نطاق 1901 دولارًا – 1908 دولارًا، وفقًا للمحلل الفني في رويترز وانغ تاو.

فيما قال SPDR Gold Trust، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن ممتلكاته تراجعت بنسبة 0.1٪ يوم الاثنين إلى أدنى مستوى لها منذ يناير 2020.

المعادن الأخرى

انخفضت الفضة الفورية بنسبة 0.6٪ إلى 22.97 دولارًا للأونصة، وتراجع البلاتين بنسبة 0.5٪ إلى 906.12 دولارًا، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.3٪ إلى 1225.41 دولارًا.

وقال محللو ANZ: «تواجه الفضة ضربة مزدوجة: توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية مما يحد من جاذبيتها الاستثمارية وضعف الاقتصاد الصيني الذي يؤثر على الطلب الصناعي».

ت / ر . م