واع/محافظ أربيل: الايام المقبلة تنذر بحدوث كارثة بسبب كورونا

واع/اربيل/ل.ع

حذر محافظ اربيل، فرست صوفي،اليوم الأحد، من أن الأيام المقبلة تنذر بحدوث كارثة بسبب فيروس كورونا المستجد في المحافظة، فيما كشف حزمة من القرارات والاجراءات ستصدر خلال الساعات المقبلة لمواجهة جائحة كورونا.

وذكر صوفي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مدير صحة اربيل دلوفان جلال تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “الاجراءات الحالية المتخذة ضد تفشي فيروس كورونا غير كافية ولا يمكنها السيطرة الفيروس”، محذراً من ان “هنالك مؤشرات خطيرة تشير الى حدوث كارثة ما لم تتخذ اجراءات ضرورية”.

واضاف، ان “المحافظة ستجتمع مساء اليوم مع غرفة عمليات مواجهة جائحة كورونا في اربيل، لاصدار حزمة من القرارات”، منوها ان “القرارات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بعد 24 ساعة من اصداراها”.

واشار، الى ان “مداخل المحافظة ستبقى مغلقة مع باقي محافظات الاقليم والمحافظات الوسطة والجنوبية، بالاضافة الى الغاء جميع الاستثناءات لدخول المحافظة”، لافتاً إلى ان “أحد الخيرين تبرع بمبلغ 300 الف دولار، وحولت الى دائرة صحة اربيل لتوزيعها بشكل مكافئات على الكوادر”.

من جانبه، قال مدير صحة اربيل دلوفان جلال، خلال المؤتمر الصحافي، ان :الاصابات بفيروس كورونا آخذ بالزيادة وهم بحاجة الى العناية الطبية المركزة”، مشيرا الى ان “عدد حالات الاصابة بكورونا في اربيل يبلغ حاليا 428 اصابة، وبلغت حالات الوفيات 23 حالة وان مجمل الاصابات بفيروس كورونا بلغ الف و197 اصابة”