واع / مالية الكويت تكشف ما استحوذ عليه “الهاكر” من معلومات
واع / متابعة
كشفت وزارة المالية الكويتية، اليوم الاربعاء,عن المعلومات والمستندات التي نسخها “الهاكر” الذي اخترق أحد أنظمتها الأسبوع الماضي، وذلك طلبه “فدية” تقدر بنحو 400 ألف دولار وتهديده بعرض تلك البيانات للبيع.
ذكرت الوزارة في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع), إن “منفذو الهجمة السيبرانية قد نسخوا بعض مستندات إدارة أملاك الدولة”.
ومن تلك المستندات عقود “إيجار الشاليهات وبعض الأراضي وبعض صور البطاقات المدنية سارية المفعول ومنتهية الصلاحية”، وفق الوزارة.
وأكدت وزارة المالية أن المستندات “لم تتلف” من قبل منفذي الهجمة السيبرانية، مشيرة إلى “احتفاظها بنسخ إضافية منها”.
وفي 18 سبتمبر أيلول الجاري، أعلنت وزارة المالية الكويتية أن ” أحد أنظمتها قد تعرض لمحاولة اختراق عبر فيروس”.
وقالت الوزارة وقتها إن إجراءات تحويل الرواتب لن تتأثر بهذا الاختراق، نظرا لكون “الأنظمة المالية للحكومة مفصولة”.
وأعلن “الهاكر” عرض البيانات التي نجح في الحصول عليها للبيع، وحدد المخترق الفدية المطلوبة بنحو 15 بيتكوين بما يعادل نحو 400 ألف دولار، وأمهل الوزارة 7 أيام لدفعها إذا أرادت استرجاع البيانات، وفق صحيفة “الرأي” الكويتية.
وهدد ببيع تلك البيانات إذا لم تدفع وزارة المالية الكويتية الفدية المطلوبة.
ت / ز . م


