واع / أذربيجان: استشهاد 192 جنديًا في العملية الأخيرة بقره باغ

واع / متابعة   

أعلنت حكومة أذربيجان، اليوم الأربعاء، عن ارتقاء 192 شهيدا خلال عملية مكافحة الإرهاب التي نفذها الجيش في إقليم قره باغ.

وأفادت وزارة الصحة في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، أن 180 من الشهداء كانوا تابعين لوزارة الدفاع، و12 لوزارة الداخلية.

وأشارت أن 511 جنديا أصيبوا خلال العملية.

وذكرت أن نيرانا فتحها الجيش الأرميني خلال العملية أسفرت عن مقتل مدني وإصابة آخر.

في 19 سبتمبر/ أيلول 2023، أعلنت أذربيجان إطلاق عملية ضد الإرهاب “بهدف إرساء النظام الدستوري في إقليم قره باغ”، انتهت بعد يوم واحد باتفاق لوقف باكو عمليتها، وتخلي المجموعات المسلحة الأرمنية غير القانونية والقوات المسلحة الأرمينية الموجودة في قره باغ عن سلاحها، وإخلاء مواقعها العسكرية.

ت / ز . م