واع / مدارس البصرة تقرع اجراسها إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد

واع / بغداد/ ز.ن

اعلنت مديرية تربية البصرة عن التحاق 950 الف طالب وتلميذ موزعين على 2400 مدرسة في عموم مناطق مركز واقضية ونواحي المحافظة.

وقال مدير اعلام تربية البصرة باسم الكطراني  في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “حكومة البصرة المحلية استطاعت ان تدخل 51 بناية جديدة في مقابل ذلك بنايتين وزاريتين ادخلتا الى الخدمة هذا العام”، مبيناً ان حاجة المحافظة تصل الى 600 بناية مدرسية في حال ارادت ان تحول الدوام الى احادي”.

واشار الكطراني الى ان “وضع الابنية المدرسية هذا العام يعتبر افضل بكثير من الاعوام الماضية بسبب ما ادخلته الحكومة المحلية من مشاريع فضلاً عن وجود عدد كبير من البنايات لا زال العمل فيها مستمر ومن المؤمل ان ينتهي العمل بعدد منها خلال الفترة القليلة المقبلة”.

ت/ ز.ن