واع/ المالكي لمبعوث بوتين: العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم

واع/بغداد/ح.ز

أكد ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، أن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم.

وذكر مكتبه في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم مبعوث الرئيس الروسي السيد ايغور ليڤيتين”.

وأضاف، “في بداية اللقاء نقل =ليڤيتين تحيات الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وتمنّياته الطيبة إلى السيد نوري المالكي وللشعب العراقي بدوام التقدم والارتقاء”.

وتابع البيان “استعرض الجانبان مستجدات الاوضاع السياسية والامنية و القضايا الإقليمية والدولية ، كما تم مناقشة مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”.

واكد المالكي، وفق البيان، على “اهمية الارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات ، مبينا أن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم وبما يحقق المصالح المشتركة”.

وحول الصراع الدائر بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا، اشار المالكي الى “اهمية تكثيف المساعي للتوصل إلى حلول سياسية ودبلوماسية عبر الحوار وبما يحفظ للدول والشعوب استقلالها وسيادتها والتعايش السليم بينها، مشيدا بمواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضد الإرهاب وجهوده لحماية أمنه واراضيه”.

وأردف “بدوره اكد مبعوث الرئيس الروسي دعم بلاده للعراق، ورغبتها الجادة في تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع أطر التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية”.