واع/ نائب عن الفتح: لا يوجد حالياً اي حراك حقيقي لاقالة وزير الصحة

واع/بغداد/م.ا

كشفت النائب عن تحالف الفتح انتصار الموسوي، اليوم الاثنين، لا يوجدحالياً اي حراك حقيقي لاقالة الوزير، لكن الاقالة لا تتم الا من خلال الاستجواب وتصويت النواب بالاغلبية على ذلك

وقالت الموسوي، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “مهمة مجلس النواب، مهمة رقابية تراقب الاعمال التي تقوم بها الوزارات، وأهمية قضية لدينا الآن هي وباء فيروس كورونا، وكيفية مواجهة هذا الوباء”.

وأضافت الموسوي، أن “العراق وفي بداية أزمة كورونا كان يمتلك نوعا من السيطرة على الوباء، وكانت هناك ايجابيات كثيرة، حتى في تقليل عدد الوفيات من المصابين بالفيروس”.

وتابع، أن “البلاد ورغم  كل الامكانيات المستنفرة، لا تحقق شيئاً ايجابيا في قضية التصدي للوباء، خصوصاً وان عدد الاصابات والوفيات في ارتفاع”، مبيناً أنه “اذا كان هناك حراك برلماني لغرض اقالة وزير الصحة حسن التميمي، فهذا يأتي من أجل المصلحة العامة وليس من اجل المصلحة الخاصة”.

ولفت إلى أن “اقالة الوزير لا تتم الا بعد استجوابه ومن ثم التصويت على الاقالة في حال عدم القناعة باجوبته، وهما خطوتان قانونيتان، وحالياً لا يوجد اي حراك حقيقي لاقالة الوزير، لكن الاقالة لا تتم الا من خلال الاستجواب وتصويت النواب بالاغلبية على ذلك”.

ت/ر.ح