واع / السعداوي: جسر الكريعات سيكون واحدا من اجمل معالم العاصمة بغداد وصلت نسبة إنجازه إلى 89%

واع / بغداد/ م.أ

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة لديها رؤية واضحة لإدارة ميناء الفاو وتشغيله بالأسلوب الأمثل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي إستقبل اليوم، في بغداد، وفدا روسيا برئاسة مساعد رئيس روسيا الإتحادية ايغور ليفيتين، وعضوية خارتشينكو اندري، مساعد ليفيتين، واليكسي ساغال، مستشار اقتصادي، الى جانب سفير روسيا الإتحادية لدى العراق ايلبروس كوتراشيف، والسكرتير الثالث للسفارة، اليكسي دوبرينين، حيث جرى التباحث حول تعزيز العلاقات والعمل المشترك في ما يخص قطاع النقل”.

وأشار السعداوي، خلال اللقاء إلى أهمية مشروع طريق التنمية وجدواه الإقتصادية بالنسبة للعراق ودول المنطقة والعالم، لافتا إلى مشروع ميناء الفاو الكبير وأهميته الكبيرة بالنسبة لطريق التنمية.

ولفت إلى أن الحكومة العراقية لديها رؤية واضحة لإدارة الميناء وتشغيله بالأسلوب الأمثل، عبر الإستعانة بالخبرات والشركات العالمية المتخصصة بإدارة الموانئ.

وأكد على، أن العراق يطمح لإيجاد تكامل إقتصادي بين دول المنطقة”، لافتا إلى أن “موقعه الإستراتيجي يؤهله لان يكون قبلة للإستثمار العالمي”.

من جانبه، أعرب مساعد الرئيس الروسي ليفيتين عن “رغبة بلاده الجادة في تعزيز التعاون المشترك لا سيما في قطاع النقل”، مؤكدا على، “إستعداد حكومة بلاده للمشاركة في مشروع طريق التنمية، وتبادل الخبرات في مجالات النقل كافة”.

ت/ ز.ن