واع/ وزير الخارجية: استمرار الوضع الحالي بسوريا يتسبب بعبور مئات الالاف من الارهابيين للعراق

واع/بغداد/م.ا

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر بروكسل أن الحل السياسي هو الضمان الوحيد لانهاء معاناة الشعب السوري.

وذكر المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصحّاف في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين شارك في مُؤتمر بروكسل الرابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة؛ وذلك عبر تقنيّة الفيديو كونفرانس، والقى كلمة العراق مُؤكّداً فيها على: الحفاظ على وحدة سوريا،وسيادتها، وسلامة أراضيها، واستقلالها، وعدم التدخّل في شُؤُونها الداخليّة، ويدعم عودتها إلى المنظومة العربيّة”.

كما أكد حسين خلال المؤتمر، أن “الحلّ السياسيّ هو الضمان الوحيد لإيقاف مُعاناة الشعب السوريّ، وضرورة مُحارَبة التنظيمات الإرهابيّة كافة من دون التمييز بين تنظيم إرهابيّ وآخر. وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابيّ، وفكره المُتطرّف”.

وبين أن “العقوبات، والإجراءات المفروضة على سوريا أثّرت بشكل كبير في الشعب السوريّ، وفي أوضاع الإغاثة، والتعليم، والاقتصاد، والصحّة بشكل خاصّ في ظلّ جائحة كورونا”، مؤكداً “أهمّية استمرار دعم المُجتمَع الدوليّ للدول التي تستضيف اللاجئين السوريّين، ولاسيّما العراق إذ يستضيف (260) ألف لاجئ خُصُوصاً في الظرف الحاليّ”.

وحذر وزير الخارجية، من “أنّ استمرار الأوضاع الحاليّة في سوريا يُشكّل تهديداً خطيراً للأمن الوطنيّ العراقيّ، ويتسبّب بعُبُور عشرات الآلاف من الإرهابيّين والمقاتلين الأجانب صوب الأراضي العراقيّة”، مؤكدا على “أهميّة أن يخرج مُؤتمَر بروكسل بنتائج إيجابيّة تُساهِم في إحلال الأمن والسلام في سوريا، والمنطقة”.

ت:ر.ح