واع / الصناعة: استمرار مبادرة دعم الشباب الخريجين الباحثين عن عمل

واع / بغداد / ز.ن

أفادت وزارة الصناعة والمعادن باستمرارها بمبادرة دعم الشباب الخريجين الباحثين عن عمل من خلال المديرية العامة للتنمية الصناعية.

وقالت الناطق باسم الوزارة ضحى الجبوري، في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنَّ “لدى الصناعة والمعادن مبادرة لدعم الشباب الخريجين الباحثين عن عمل من خلال المديرية العامة للتنمية الصناعية، انطلقت في العام 2016 موزعة على مختلف المحافظات وهذه المشاريع تقدم دعماً للشباب لاقامتها وتتضمن تسهيلات في إجازة تحت التأسيس”، مضيفة أنَّ “المبادرة تتضمن تخفيض رسوم منح الإجازة إلى ما يقارب 90 % وتسهيلات أخرى تخص إجازة الاستيراد والإعفاء من الرسوم الجمركية».

وأوضحت الجبوري أنَّ “بعض الشباب الخريجين أقاموا مشاريعهم على أراضٍ تابعة لوزارة الصناعة وضمن التشكيلات الخاصة بها، وهناك مشاريع أخرى أقيمت على أراض خارج إطار الوزارة”، مبينة أنَّ “التسهيلات تقدم بشكل مستمر في حال احتاج المشروع إلى دعم وفي حال مخاطبة أي جهة خارجية كالصحة والبلديات وتقوم المديرية العامة للتنمية الصناعية بمخاطبة الجهة المعنية لغرض التسجيل الصناعي».

وتابعت أنَّ “الوزارة تدعم إقامة العديد من الدورات المشتركة مع منظمات دولية مثل (اليونيدو، الوايبو، جي اي زت) وغيرها من المنظمات المختصة بهذا الشأن وكل هذه المبادرات لغرض التعريف بكيفية تأسيس المشاريع الصناعية لدى الشباب».

ت/ ز.ن