واع / جامعة الفرات الأوسط التقنية تشارك في منافسات البطولة العربية للروبوت في قطر

واع / إعلام الجامعة: نهاد الربيعي

حصلت جامعة الفرات الأوسط التقنية على شهادة مشاركة وشكر وتقدير من وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي لدولة قطر ، عن مشاركتها في منافسات البطولة العربية للروبوت في نسختها الرابع عشر للعام ٢٠٢٣ ، وتم تسليمها للسيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مُظَفْر صَادِق الزُهَيْري من قبل السيد عميد الكلية التقنية الهندسية نجف الأستاذ الدكتور حسنين غني الحسيني .

هذا ومثلت الجامعة في البطولة تدريسيتان من الكلية التقنية الهندسية النجف وهما كل من الأستاذ المساعد الدكتورة علياء عبد الحسين لفتة كعضو في لجنة التحكيم والتدريب، والتدريسية فاطمة محمد كاظم كمدرب لفريق السومو المتقدم Sumo Challenger والذي تم تدريبه في نادي البرمجة في الكلية.

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) الزُهَيْري أشاد من جهته أثناء استقباله للسيد عميد الكلية بهذا النوع من المبادرات التي تسهم في رفع سمعة الجامعة في المحافل الدولية وتسهم في بناء القدرات لشرائح معينه في المجتمع.

يذكر أن “فريق السومو قد حصل على جائزتين .. كانت الاولى (افضل مبرمج وقد حصل على المركز الاول) .. أما الجائزة الثانية فقد كانت جائزة (المبدع الصغير وحصل فيها الفريق على المركز الثاني)”.

وتجدر الإشارة إلى أن “البطولة قد جرت في قطر بمشاركة ٨٠٠ ثمنمائة متسابق من خمسة عشر دولة عربية” .

ت/ ز.ن