واع/ السوداني يبحث مع أمير قطر تطورات الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة

واع / بغداد/ح.ز

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، في اتصال هاتفي، مع أمير دولة قطر الشقيقة سموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تداعيات الأحداث الخطيرة الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بيان حكومي تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) قال “جرى، خلال الاتصال، تأكيد ضرورة إيقاف التصعيد وعمليات القصف العدواني على غزة، كما شدد الجانبان على بذل المزيد من الجهود الإقليمية والدولية لإرغام قوات الاحتلال على احترام القوانين والمواثيق الدولية”.

وشدد الطرفان على “ضرورة إيقاف سياساتها العدوانية ضدّ الشعب الفلسطيني، وانتهاكاتها المستمرة للمقدسات، والتحرك الدولي العاجل من أجل تحقيق التطلعات العادلة التي تضمن حقّ الشعب الفلسطيني في العيش الكريم على أراضيه”.