واع / العنابي يخوض مرانه الرئيسي استعداداً للعراق

واع / متابعة

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم مرانه الرئيسي استعدادا لمواجهة نظيره العراقي غدا في أولى مبارياته بدورة الأردن الرباعية التي تقام بمشاركة إيران والأردن أيضا.

وتقام الدورة خلال الفترة من 13 الى 17 أكتوبر الجاري ضمن استعدادات العنابي للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وأيضا كأس آسيا 2023 بالدوحة يناير المقبل.

ويلتقي غدا في المباراة الأولى العنابي مع العراقي وبعد غد الجمعةـ الأردن مع ايران، ويوم 17 يلتقي الفائزان في المباراة الأولى على المركز الأول والثاني، والخاسران على المركزين الثالث والرابع.

ويركز البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب على الجوانب الفنية والخططية في المران الرئيسي، وعلى اختيار التشكيل الأساسي، وسيخوض العنابي مرانه الأخير مساء غد الخميس باستاد عمان الذي يستضيف المباريات.

ومن المنتظر ان يغادر العنابي الدوحة غدا الى العاصمة الأردنية عمان استعدادا للبطولة.

وتضم قائمة العنابي لهذه المرحلة 35 لاعبا هم سعد الشيب ومشعل برشم وصلاح زكريا وفهد يونس ويوسف حسن لحراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: احمد سهيل وإسماعيل محمد والمهدي علي وبسام الراوي وبوعلام خوخي وسلطان البريك وطارق سلمان وعيسى احمد ومصعب خضر ولوكاس منديز وهمام الأمين ويوسف ايمن.

وفي خط الوسط: احمد فتحي وجاسم جابر وعاصم مادبو وعبد العزيز حاتم وعبد الله الأحرق وعبد الله المعرفي وكريم بوضياف ومحمد وعد ومصطفى مشعل.

وفي خط الهجوم: احمد علاء واكرم عفيف والمعز علي وتميم منصور وحازم احمد وحسن الهيدوس وعلي أسد ومحمد مونتاري ويوسف عبد الرزاق

ويأمل كيروش في تحقيق أكبر استفادة من المشاركة في الدورة وتقديم أفضل النتائج والاحتكاك الجيد مع منتخبات من الصف الأول للقارة الآسيوية، حيث يحتل العراق المركز السابع قاريا خلف العنابي، وإيران المركز الثاني، والأردن المركز الثاني عشر، كما ان المنتخبات الثلاثة تستعد أيضا للمشاركة في كأس آسيا

وتأتي مشاركة العنابي بالبطولة في إطار الاستعدادات للتصفيات المُزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم الهند، والكويت، والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا.

ت/ ز.ن