واع / الخزعلي: أمريكا شريك أساسي بقتل 600 طفل في غزة

واع / بغداد / ر . م

اعتبر المراقب السياسي هيثم الخزعلي، اليوم السبت، الولايات المتحدة الامريكية شريكا أساسيا بقتل اكثر من 600 طفل فلسطيني من خلال جريمة العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وقال الخزعلي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، إن “عمليات قصف المجمعات السكنية في شمال قطاع غزة أوقعت بأكثر من 2000 شهيد مدني اعزل بما فيهم اكثر من 600 طفلا “.

وأضاف، ان “عمليات القصف استخدمت فيها قذائف تزن الواحدة منها بأكثر من طن وهي أمريكية الصنع وبتزويد من واشنطن للكيان الصهيوني”.

وأشار الى ان “عملية القصف على المجمعات السكنية إبادة جماعية يرفضها القانون الدولي الإنساني وبالتالي فان الولايات المتحدة الامريكية التي زودت الآلة العسكرية للكيان الصهيوني بهذه القذائف تعد شريكا أساسيا في جريمة قتل المدنيين والأطفال الأبرياء”.

ودعا الخزعلي الدول العربية والإسلامية الى “التحرك الدبلوماسي وتوثيق تلك الجرائم لدى المجتمع الدولي لتجريم الكيان والا دارة الامريكية”.

يذكر ان الاحصائيات الأخيرة لعدد الشهداء المدنيين في غزة بلغت أكثر من 2000 شهيد بينهم 600 طفل و250 امرأة في حين بلغ عدد المصابين اكثر من  8268، بينهم 1531 طفلا و1132 امرأة.

ت / ر . م